أفضل التطبيقات للاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة العربية

ساهم التطور التكنولوجي في انتشار الكتب الصوتية Audiobooks وظهور الكثير من التطبيقات المُخصصة لها، كما أن الكتب الصوتية أصبحت الآن بديلًا للكتب الإلكترونية والورقية، فبدلًا من القراءة التي قد لا تكون مُمكنة في كل الأوقات يمكنك الاستماع إلى كتابك المفضل في أي مكان من خلال هاتفك الذكي.

هناك الكثير من تطبيقات الكتب الصوتية على نظام التشغيل آي أو إس iOS أو أندرويد والتي تضم الكثير من الميزات لتساعدك على زيادة معدل قراءتك والاستماع إلى أحدث الكتب.

سنستعرض اليوم بعض أفضل التطبيقات التي تتيح لك الاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة العربية:

1- تطبيق كتاب صوتي Kitab Sawti

أفضل التطبيقات للاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة العربية

يُعد تطبيق كتاب صوتي أحد تطبيقات الكتب الصوتية التي تم إطلاقها حديثاً، ويتيح لك الاختيار بين مئات الكتب الصوتية ذات الجودة العالية باللغة العربية.

جميع الكتب الموجودة على التطبيق تتمتع بحقوق الملكية الفكرية، حيث تم توقيع اتفاقيات حقوق مع دور النشر والمؤلفين المستقلين وغيرهم من الموزعين المعتمدين كما جاء في الموقع الرسمي للتطبيق.

وعن تجربة شخصية لهذا التطبيق فإنه يتمتع بالعديد من الميزات أهمها وجود الإصدارات الجديدة من الكتب، كما يوفر لك المشغل جودة صوتية فائقة دون انقطاع، ويتيح لك ضبط سرعة السرد، وإمكانية التحرك بسرعة إلى الأمام أو الخلف، ويدعم التشغيل في الخلفية.

كما يمكنك التصفح حسب قائمة الكتب الخاصة بك من خلال تبويب مكتبتي أو البحث في التصنيفات التي تضم 15 قسم للكتب أو اكتشاف كتاب جديد من خلال تبويب استكشف.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، ولكن للاستماع بكامل المزايا التي يقدمها التطبيق يمكنك الاشتراك في إصدار  Kitab Sawti Gold الذي سيتيح لك الميزات التالية:

  • مكتبة حصرية من أكثر الكتب العربية مبيعًا
  • مدة استماع غير محدودة
  • استماع للكتب بدون اتصال بالإنترنت
  • إصدارات جديدة شهريًا

2- تطبيق اقرأ لي

أفضل التطبيقات للاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة العربية

يعتبر تطبيق اقرأ لي من أفضل تطبيقات المحتوى العربي المسموع عبر الإنترنت حيث يُتيح لك الاستماع إلى الكتب والمقالات والأخبار.

يمكنك من خلال التطبيق الاستماع إلى أحدث الكتب والروايات السياسية والدينية والتاريخية، والكتب الأكثر مبيعًا بالإضافة إلى قصص الأطفال، كما يتيح لك الاستماع مباشرة إلى الكتب والمقالات الصوتية، أوتحميلها والاستماع إليها لاحقا من خلال البحث في مكتبة التطبيق.

يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة توفر لك سهولة التحكم والاستخدام، كما يوفر لك المشغل جودة صوتية عالية الجودة، ويتيح لك ضبط سرعة السرد، وإمكانية التحرك بسرعة إلى الأمام أو الخلف، ويدعم التشغيل في الخلفية، مع حفظ استماعاتك السابقة وحفظ مكان توقفك في الكتاب داخل ملفك الشخصي.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، ولكن يمكنك الاشتراك داخل التطبيق للحصول على المزيد من الميزات فهناك اشتراك شهري بسعر 1.99 دولار أو اشتراك سنوي بسعر 17.99 دولار.

3- تطبيق ضاد

أفضل التطبيقات للاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة العربية

هو تطبيق منصة ضاد العربية للكتب الصوتية،التي تتيح لك المئات من الكتب الصوتية باللغة العربية في عدة مجالات منها الراويات والأدب، العلوم وكتب الأطفال وتطوير الذات.

ولكن مع تطبيق ضاد لا يمكنك استخدام التطبيق بدون التسجيل على المنصة أولًا ليمكنك شراء الكتب، ثم تتزامن تلقائيًا على الهاتف ويمكن الاستماع إلى الكتب من أي جهاز دون الاتصال بالإنترنت.

يوفر التطبيق عدة ميزات منها:

  • يمكنك إنشاء مكتبتك الخاصة سواء على جهازك أو حسابك على الموقع  لتضم جميع الكتب التي ستستمع إليها أو التي استمعت إليها بالفعل وتريد العودة لها في وقت آخر
  • ميزة مزامنة الكتب التي ستقوم بشرائها تلقائيا بين الموقع الالكتروني والتطبيق على هاتفك
  • يتيح لك معرفة مدة الاستماع للكتب بالساعة والدقيقة والثانية في اليوم الواحد أو خلال الشهر
  • تستطيع الاستماع للكتب سواء كنت متصل بالإنترنت أو بدون اتصال

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

4- تطبيق الراوي

أفضل التطبيقات للاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة العربية

هو تطبيق منصة الراوي التي تتضمن كتب صوتية باللغة العربية في مختلف المجالات وتركز على الرواية، والشعر، والسير الذاتية، وإدارة الأعمال، والتنمية الذاتية، وعلم النفس.

يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يوفر لك المشغل جودة صوتية عالية الجودة، ويمكنك من خلال التطبيق تحديد أهدافك المرتبطة بالقراءة خلال الشهر أو العام بعدد كتب معين، وسيكون التطبيق وسيلتك لقياس تقدمك في رحلة القراءة، عبر آلية المتابعة وإرسال الإشعارات.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، كل ما عليك هو تحميل التطبيق، التسجيل، وشراء الكتب عن طريق التطبيق بشكل مباشر.

أول ظهور للخبر فى أخبار التقنية

√ تقييـم

تقييم ومراجعات الأجهزة والخدمات الإلكترونية على الإنترنت والجديد فى الإتصالات وخدمات الويب

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت