أفضل سعر
أفضل 10الهواتفمقالات

أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2017 وترتيبها حسب المميزات

يبدو أن شراء هاتف جديد يمثل تحدى عند تخطى عامل السعر وفى بعض الموديلات يعتبر عامل الأداء هو العامل الأول فى المنافسة الشديدة وخاصة فى السنوات الأخيرة، إن قرار شراء هاتف ذكى جديد مع تحديد ميزانية متواضعة يجعل المشترى فى حيرة من أمره ويجعله غير متأكد من حسن الإختيار مع التطور السريع للهواتف الذكية ومع ضخامة الإعلانات الموجهة إلى المشترى الذى لا يعرف إلا القليل عن كيفية الإختيار وما يجب أن يأخذه فى الإعتبار عند شراء هاتفه الجديد.

هذه المقالة تعرض “أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2017” من حيث تنافس الشركات، الأداء وبعض التحسينات والمميزات الأخرى.

أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2017

سوف نعرض الموديلات الأكثر إقبالات للعام المنصرم 2017 والتى تم ترتيبها حسب الإمكانات المختلفة لكل شركة وكل موديل من الهواتف الذكية:

جلاكسى نوت 8 – Galaxy Note 8

جلاكسى نوت 8

إذا كنت تعتقد أن جلاكسى إس 8 – Galaxy S8 كان جيدًا، فسوف تتأثر بالموديل الجديد من الـ جلاكسى نوت 8 – Galaxy Note 8. الشقيق الأكبر لـ S8 ويشبه إلى حد كبير وخاصة الـ S8 بلس – على وجه الخصوص، فهو يحتوي على شاشة عرض مشابه جدًا والمعالج وباقى المواصفات.

لذا، يلاحظ أن نوت 8 منتج آمن وتؤكد شركة سامسونج – Samsung ذلك الأمر، (تريد أن تؤكد للجميع أن بطارياتها لا تنفجر). من الأشياء الجديدة أن النوت 8 به قلم Pen، وهو ما يكفي لجلب الكثير من المستخدمين الذين يحبون دعم القلم المميز والذي يحصلون عليه مع النوت 8 – Note 8.

يضيف هذا الهاتف الذكي أيضًا كاميرا مزدوجة رائعة، والتي قد تكون أفضل كاميرا والمزيد من الذاكرة العشوائية الإضافية لتحميل أسرع. ويبدو أنه قد تغلب على Apple مع iPhone فى الوقت الحالى.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص  جلاكسى نوت 8 – Galaxy Note 8

 

  الرجوع للقائمة

جلاكسي إس 8 – Galaxy S8

جلاكسى إس 8 - Galaxy S8

إحتاجت شركة سامسونج العمل كثيراً للفوز بالسوق العالمى مرة أخرى بعد كارثة Note 7 ، وعندما ظهر Galaxy S8 كان كبداية جديدة على الرغم من عدم كونه هاتفًا مثاليًا، ولكنه الأحدث من العملاق الكوري ويعتبر الأفضل على الإطلاق، بالإضافة إلى كونه منافساً لهواتف العام.

لا يقتصر الأمر على إعطاءه دفعة كبيرة فى المبيعات فحسب، بل أيضاً في الصناعة بأكملها بتصميمه الأنيق والمستقبلي والذي يعطي الأولوية للعرض دون تضخيم الحجم.

إنه إنجاز رائع من حيث التصميم والهندسة الإلكترونية، ولكن قد تكون الجودة ليست عميقة. إن التجربة الكاملة لإستخدام S8 هي تجربة غنية، على الرغم من إستمرار الإحباط على جانب البرمجيات والمساعد الافتراضي غير المتطور – Bixby.

لكن السوق أثبت فى السنوات الأخيرة أن المستهلكين على إستعداد للتغاضي عن أوجه القصور هذه، حيث تواصل سامسونج السيطرة على هذه الصناعة إلى جانب شركة أبل.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص سامسونج جالاكسي إس 8

 

  الرجوع للقائمة

وان بلس 5 – OnePlus 5

وان بلس 5

لقد بذلت قصارى جهدي في محاولة لتحجيم بعض الغضب بسبب الطريقة التى تم إطلاقها على الـ OnePlus 5. لقد تم إغفال الكثير من المميزات وكانت طريقة غير منصفة عند ظهور الهاتف.

يعد هاتف وان بلس 5 OnePlus 5 هاتفًا رائعًا وإحدى آخر السلسلة الرئيسية للشركة التي لا تزال تعض على كاحلي مصنعي الهواتف الذكية.

إذا استمر OnePlus في رفع سعر هواتفه في المستقبل، فقد نرى يومًا عندما يكون OnePlus 7 أو 8 مجرد هاتف رئيسي آخر .

ولكن حتى الآن ، لا يزال OnePlus 5 يتطابق تمامًا مع عنوان “القاتل الرئيسي”.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص وان بلس 5 – OnePlus 5

 

  الرجوع للقائمة

إسنشيال فون – Essential Phone

إسنشيال فون - Essential Phone

تم تصميم الهاتف وإبتكاره من شركة آندي روبن للمبتدئين، والذي تم تصميم جوانبه الخلفية من السيراميك وجوانب من التيتانيوم، ويعتبر الهاتف الذكي الأغلى فى مستويات تسعيرة التصنيع اليدوي، متجنباً مكونات الألمنيوم والزجاج المتعارف عليها فى معظم الهواتف الحديثة. أجهزة إسنشيال مصنوعة ببراعة شديدة.

يتمتع الهاتف بمظهر حديث للغاية مع حواف مستقيمة وزوايا منحنية قليلاً. على الرغم من أن الهاتف ليس مقاومًا للماء، إلا أنه يمكنه البقاء على قيد الحياة بفضل نظام IP54 المقاوم للماء والغبار.

في الأسفل، يوجد منفذ USB من النوع C الذي يقبل الشحن سريع – ولا يتم تضمين الشحن اللاسلكي في هذا الهاتف – إلى جانب مكبر صوت أحادي الصوت ومدخل SIM صغير الحجم وفتحة ميكروفون. يمتاز الهاتف بعمر بطارية رائع. يوجد به كاميرات مزدوجة وماسح ضوئي بصمة مركزية في الجزء الخلفي.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي هاتف Essential Phone مع دبابيس POGO على الظهر، والذي يستخدم لإرفاق الملحقات المعيارية التي تعزز ميزات الهاتف. يأتي هذا الهاتف مع نظام أندرويد في الغالب، وعلى عكس العديد من هواتف أندرويد الأخرى فإنه يخلو من الـ bloatware الذي يخزن الذاكرة ويبطئ الهاتف مع مرور الوقت.

على الرغم من إفتقار الهاتف إلى ميزات موجودة فى هواتف المنافسين فإنه يتمتع بسعر مميز بينهم مما يجعله هاتفًا ممتازًا. هيكل الهاتف متين ويأتى معه بعض الملحقات الجيدة والتى تجعل إستخدامه ممتع.

يمكن طلب شراءه إسنشيال فون – Essential Phone

 

  الرجوع للقائمة

إل جى LG G6 – G6

بالمقارنة مع G5 فى العام الماضي، يبدو G6 أكثر أماناً بدرجة أكبر، وربما كان هذا هو الهدف الاساسى فى غطلاق هذا الهاتف الجديد من إل جى.

هناك ميزتان ملحوظتان – نسبة العرض إلى الإرتفاع الأوسع والقدرة على الزاوية الواسعة – لتمييزها جزئيًا على الأقل عن باقى الإجهزة المنافسة. لقد وضعت الشركة الكثير من الأشياء ليصبح جهاز هاتف ذكي مناسب في عام 2017 – وهو شيء لم تكن LG قادرة دائمًا على القيام به في الماضي. ومع ذلك، بوجود هواتف مثل Galaxy S8 و Google Pixel في السوق، من المحتمل أن تواجه G6 مشكلة في الإنتشار وإمتلاك حصة من السوق العالمى للهواتف الذكية.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص إل جى LG G6 – G6

أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2017 وترتيبها حسب المميزات

  الرجوع للقائمة

بيسكل 2 – Pixel 2

Pixel 2 - بيسكل 2 - أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2017

هاتف بيكسل 2 – Pixel 2 و Pixel 2 XL هما أحدث الهواتف الذكية المتقدمة من جوجل Google، والتي تم وتصميمهما بالكامل بواسطة Google بنفسها. كانت أجهزة Pixel و Pixel XL الأصلية هي ما كان يحتاج إليه سوق الأندرويد – Android في نهاية عام 2016.

في سوق الهواتف المحمولة بالشركات الآسيوية مجموعة كبيرة من البدائل الغير مكلفة، كما أن هاتف الأندرويد إضافة حقيقية وممتاز، مرحب بها إلى مجموعة البدائل ويردوا بها كإجابة مباشرة على إعلانات Apple 8 و iPhone X في سبتمبر الماضى. من بين الاثنين، يكون جهاز Pixel أصغر حجمًا ومميزات أكثر بأسعار معقولة، ويعتمد على تصميمات العام السابق.

حجم الجهاز لا يخبر عن القصة بأكملها، نظرًا لأن جهاز Pixel 2 XL يحتوي على عدد أقل من الحواف ونسبة شاشة إلى 76٪ من حجم الجهاز، فإن الفرق في الأحجام ليس كبيرًا كما قد يخطر ببالك. الشيء الذي يجب مراعاته هو أن جهاز Pixel 2 XL يكلف أكثر من 3500 جنيه إضافية ولا يضيف أي ميزة أو جزء من التكنولوجيا. إذا كان الإختلاف في الحجم والتصميم لا يعني الكثير بالنسبة لك، فربما يكون جهاز Pixel 2 هو الذي تريد إلتقاطه.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص  Pixel 2 XL

 

  الرجوع للقائمة

آى فون إكس – iPhone X

آى فون إكس - iphone x

أولاً وقبل كل شيء، فإن الميزة الأكثر لفتاً للإنتباه فى آى فون إكس – iPhone X والحصري جداً (“الحرف اللاتينى X”) بدلاً من رقم 10 كمعتاد ويتقدم طريقة عرضه على مقدمة الهاتف ذاته.

ولإن تقنية شبكية العين الجديدة موجوده فى جهاز iPhone 8، ستكون هذه التقنية فى جهاز iPhone X شاشة فائقة الشبكية، فهو يتميز بشاشة OLED تعني دقة أعلى، والمزيد من البيكسلات. ويعني أيضاً أن شاشة العرض من الحافة إلى الحافة إنها لن توفر زر X على الزر الرئيسي، مما يؤدي إلى إنشاء ميزات التمرير السريع لإستبدال جميع إمكانات الزر. علاوة على كل ذلك، فقد طرحت شركة آبل خاصية الـ FaceID لتلقي بظلالها على الـ TouchID الذى قد يكون مناسب بالفعل، والذي يتميز بكاميرا أمامية مستشعرة للعمق وتستكشف معه واجهة المستخدم لإلغاء قفل الهاتف.

تشتمل التحسينات الإضافية على كاميرا أفضل من كاميرا iPhone 8، وفترة تشغيل أطول للبطارية، وحتى المعالجات أسرع، وأخيرًا وليس آخرًا، خاصية الـ Animojis. مع كل المواصفات المثيرة للإعجاب من آيفون X يأتي السعر المثير للدهشة بـ 20000 جنيه مصرى لسعة تخزين الـ 64 جيجابايت. ولك أن تتخيل سعر النسخة منه ذات سعة الـ 256GB.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص  iPhone X

 

  الرجوع للقائمة

هواوي ميت 9 – Huawei Mate 9

هواوى ميت 9 - Huawei Mate 9

بفضل الشاشة الكبيرة التي يبلغ حجمها ست بوصات تقريبًا، توقعت أن يشعر من يستخدم الـ Mate 9 وكأنه يقود سيارة ڤان، ولكن مع الحواف النحيلة للهاتف والبنية الصلبة التى تجعله يبدو أكثر أناقة وأكثر متعة عند الإستخدام يجعله مميز بالفعل.

هناك بعض الميزات القليلة التي يمكن أن تضيفها شركة هواوي إلى ميت 9 – Mate 9 بشكل أفضل مثل الشاشة ذات الدقة الأعلى نظراً لحجم الشاشة الكبير للهاتف وشاشة العرض التي تعمل دائمًا بطريقة جميلة. إن هاتف Mate 9 هاتف رائع بالإضافة إلى أداء الإستخدام السلس. قد يكون الهاتف أفضل خيارًا وأكثر جاذبية وإقناعًا بكثير من العديد من الموديلات الأخرى الرائدة في السوق حاليًا، وذلك بفضل كاميرا مزدوجة من نوع Leica ذات العلامات التجارية الممتعة، وأداء الـ zippy وشاشة كبيرة مناسبة لإنتاج محتوى رائع.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص  Huawei Mate 9

 

  الرجوع للقائمة

آى فون 8 – iPhone 8

آى فون 8 - iPhone 8

لا شك فى أن شركة آبل – Apple تريد أن تدفعك لشراء جهاز آى فون أكس – iPhone X. لقد ألقت الشركة بجميع الميزات والتقنيات الجديدة إلى هذا الهاتف، سواء كان ذلك التصميم الجديد الرائع، أو فحص الوجه – FaceID، أو حتى شاشة الشبكية العين “الفائقة” و (الأهم من ذلك) الـ Animojis.

وفي الوقت ذاته، فإن هاتف آى فون 8 – iPhone 8 وآى فون 8 بلس – iPhone 8 Plus بهم نفس التحديثات الأخيرة ولكن أقل قليلاً من الأشياء الجديدة الموجودة فى أى فون إكس. ومع ذلك هناك بعض الأسباب التي تجعل رغبتك في إختيار أى فون 8 بدلاً من الحصول على أحدث منتج من Apple.

من المكن أن يكون جهاز iPhone 8 الأصغر حجمًا مثاليًا للكثير من الأشخاص – خاصة أولئك الذين لديهم أيد أصغر. إذا كانت خاصية الـ TouchID مهمة بالنسبة لك ، فإن iPhone 8 هو الهاتف الذي تريد إلتقاطه. لكن السبب الأكبر لإختيار الـ 8 على X هو سعره.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص  iPhone 8 Plus – iPhone 8

 

  الرجوع للقائمة

موتورولا موتو G5 / موتورولا G5 بلس – Moto G5 / G5 Plus

موتورولا موتو G5

مع الطريقة التى قامت بها شركات مثل “OnePlus” فى كسر قواعد اللعبة فى عالم الهواتف الذكية من حيث إنتاج هاتف جيد وبميزانية معقولة، فإن الهاتف المتوسطة تواجه صعوبة فى مواكبة الأحداث. ومع ذلك، فأن الهاتف موتورولا موتو جى5 – Moto G5 (لا يجب الخلط بينه وبين هاتف LG G5)، فهو هاتف ذكى رخيص الثمن ويعتبر من ضمن الهواتف المميزة. يحتوى الهاتف على جسم من الألمونيوم، أداء الإستخدام رائع مع سعر 2,399 جنيه مصرى.

يحتوى الجهاز على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل وقد لا تصمد مع مقارنة هواتف ذكية أخرى تحمل كاميرا أعلى منها، بالإضافة إلى إنه مازال يستخدم منفذ إتصال من نوع “microUSB”، ولكن عند المقارنة بالسعر والأداء وباقى الأمكانات فهو تجربة شراء رائعة لهاتف ذكي شامل وجيد.

يمكن طلب شراءه بسعر أرخص  موتورولا G5 – موتورولا G5 بلس

 

محمد عيسى

حاصل على بكالوريوس تجارة ولديه خبرة لأكثر من 11 عاماً فى مجال الإعلان والطباعة بأنواعها ولديه الكثير من أعمال التصميم الجرافيكى، يعمل منذ 2007 إلى الآن فى مجال التكنولوجيا من خلال تصميم المواقع، التسويق الإلكترونى، تحسين المواقع، إنشاء المشروعات وكتابة المقالات، يهوى القراءة، جمع الطوابع والعملات وممارسة كرة القدم، يتطلع إلى نشر الثقافة العربية بمساعدة التكنولوجيا ومشاركة الأفكار مع الأخرين.

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت