أوبر تعلن عن توقف الإختبارات التجريبية بعد الحادث

أوبر

تُعلق برنامجھا التجریبي على السیارات ذاتیة القیادة بعد حادثة سیارة الإختبار في ولایة أریزونا

إحدى سیاراتھا المزودة بھذه التكنولوجیا في مدینة تیمبي بولایة أریزونا خلال عطلة نھایة الأسبوع. تم رصد الحادث وتصویره بواسطة المستخدم “مارك بیتش” على تطبیق فریسكو نیوز. وقد تم العثور على إحدى السیارات مودیل فولفو رباعیة الدفع وكانت في وضع القیادة الآلیة مقلوبة على جانبھا بعد إصطدامھا بسیارة أخرى.

ووفقاً لما صرحت بھ شرطة تیمبى لوكالة الأنباء “بلومبرج” إن السیارة التابعة لأوبر لم تكن السبب في حادث التصادم وإنما كانت السیارة الأخرى ھي المتسببة في الحادث حیث لم تترك لسیارة أوبر الحق في أولویة المرور مما تسبب في إنقلابھا على جانبھا الأیمن. ووفقاً لما صرحت به الشركة أنه لم یقع أي إصابات خطیرة جراء الحادث وكما أكدت على عدم وجود أي ركاب في المقعد الخلفي أثناء وقوع الحادث.

في حین أن تقریر الشرطة یشیر إلي أن اللوم لا یقع علي سیارة أوبر في ھذا التصادم، وعلي الرغم من ذلك إلا أنه من المتوقع إذا كان یوجد ركاب في المقعد الخلفي للسیارة حیث إن إختبارات مثل ھذه الشركات تسمح لبعض المستخدمین بالركوب في سیارات الأجرة ذاتیة القیادة أثناء إجراء التجارب، وخاصة عند إجراء التجارب علي سیارات أوبر. وجاءت ملاحظات المدونة الإلكترونیة المختصة بالأخبار التكنولوجیة “TechCrunch” تقول أن سبب إنقلاب السیارة علي جانبھا أنھا كانت تسیر بسرعة عالیة جداً لا داعي لھا.

وكانت قد إستھلت شركة أوبر ھذا المشروع في مدینة بیتسبرج قبل إطلاقھا لمرحلة الإختبارات في مدینة تیمبي في فبرایر الماضي، وجاء ھذا بعد أن تلقت أوبر دعوة للقیام بھذه الإختبارات من قبل حاكم ولایة أریزونا “Doug Ducey” وقد سجلت أوبر في وقت سابق أول حادث لھا عندما رصدت كامیرا لأحد المستخدمین واسمه “كارلس روتر” لأحدي سیارات أوبر رباعیة الدفع فولفو xc 90 ذاتیة القیادة وھي تكسر بكل إھمال الإشارة الحمراء لعبور المشاة، بینما إدعت الشركة أن ذلك كان بسبب خطأ بشري، وھذا مالقاه دحض من قبل صحیفة نیویورك تایمز.

وعلي صعید آخر فقد قامت شركة وایمو المسئولة عن تطویر السیارات ذاتیة القیادة، والمملوكة لشركة ألفا بیت المحدودة والتي ھي الشركة الأم لجوجل، بمقاضاة أوبر بتھمة سرقة العنصر الرئیسي من نظام الملاحة الذاتي لدیھا. ولیس من الواضح حتي الآن متي ستكون أوبر قادرة علي إستعادة توازنھا مرة أخرى بعد كل ھذه الھزات التي تطیح بإسمھا. وقد صرح متحدث بأن الشركة حالیاً تبحث في أسباب وقوع الحادثة، وما بین ھذه الواقعة وبین الدعوى المقامة من قبل وایمو، ربما سیكون ھناك الكثیر من الوقت قبل أن نرى سیارات يتم إختبار القیادة الذاتیة مرة أخرى في الشوارع.


 

Originally posted 2017-05-04 22:50:28.

الوسوم:

سمية فشور

مترجمة للغة الإنجلیزیة واللغة الألمانیة, أعمل في مجال الترجمة منذ أكثر من عشر سنوات منذ تخرجي من كلیة اللغات والترجمة قسم اللغة الألمانیة وقمت بالترجمة المتخصصة في عدة مجالات أھمھا الطبیة والقانونیة والسیاحیة, وأيضا ترجمة العدید من الشھادات والعقود والوثائق والكتب, بإلإضافة إلي عدة مواقع بكلتا اللغتین, كما حصلت أیضاً علي دبلومة الإرشاد السیاحي من كلیة السیاحة والفنادق جامعة الفیوم وعلى أثارھا عملت عدة سنوات كمرشدة للمجموعات السیاحیة القادمة من الدول المتحدثة بالألمانیة, لدي قدرة على التعلم والبحث في كل ما ھو جدید, طموحة وھوایتي ھي العزف علي ألة الكمان.

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت