الهاتف المُنتظر: نوكيا تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد Nokia 8 وهذه هي مواصفاته الكاملة

بعد كثيرٍ من الانتظار والتشويق، كشف شركة نوكيا عن هاتفها الرائد المنتظر Nokia 8 بأقوى عتادٍ متوفر في السوق، مع ميزاتٍ قوية فيما يتعلق بالتصوير والكاميرا، بالإضافة لسعرٍ منافسٍ بالنسبة للهواتف الرائدة في عام 2017.

عادت نوكيا لسوق الهواتف الذكية هذا العام وبدأت انطلاقتها بالكشف عن هاتف Nokia 6 الذي ينتمي للفئة الاقتصادية، ثم ما لبثت أن كشفت عن هاتفين آخرين هما Nokia 3 و Nokia 5 مع إعادة طرح هاتف Nokia 3310 بتصميم وميزاتٍ جديدة. تمكنت الشركة من جذب انتباه المستخدمين بشكلٍ كبير، كما نجحت بتحقيق مبيعاتٍ كبيرة لهواتفها خصوصًا في سوق الصين، وبدأت التساؤلات حول الهاتف الرائد المنتظر والذي أشارت كافة التوقعات منذ البداية إلى أنه سيحمل اسم Nokia 8.

اليوم تكشف الشركة عنه بشكلٍ رسميّ، الذي تهدف عبره للمنافسة على أعلى مستوى، وفي أن تصميمه لا ينتمي للنهج المُتزايد حاليًا والمعتمد على شاشةٍ تُغطي مُعظم الواجهة الأمامية كما فعلت سامسونج وإل جي مع هواتفها الرائدة، وكما من المتوقع أن تفعل جوجل مع هاتف Pixel 2 XL، ولكن نوكيا عوّضت عن ذلك عبر خصائص الكاميرا والبصريات، فضلًا عن سعرٍ منافس قد يلعب دورًا هامًا بإقناع المُستخدمين بشرائه.

الهاتف المُنتظر: نوكيا تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد Nokia 8 وهذه هي مواصفاته الكاملة الهاتف المُنتظر: نوكيا تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد Nokia 8 وهذه هي مواصفاته الكاملة

المواصفات الكاملة لهاتف Nokia 8: 

شاشة بقياس 5.3 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD) مصنوعة بتقنية IPS LCD بدرجة سطوع قدرها 700 Nits وكثافة بيكسلات قدرها 554 بيكسل/إنش، مع حمايتها بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 5 شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540 ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت من نوع LPDDR4X مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD. تم تعزيز الهاتف بدعمٍ من خدمة Google Photos لتكون تطبيق الملتي ميديا الافتراضيّ على الهاتف مع حصول المستخدمين على تخزينٍ لا محدود فيما يتعلق بالصور والفيديوهات. كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميغابيكسل تم تصنيع عدساتها بالتعاون مع شركة كارل زايس الرائدة بمجال البصريات. تم تخصيص الأولى لتقوم بالتقاط الألوان مع تعزيزها بمثبتٍ بصريّ OIS بينما تقوم الثانية بالتقاط الصور الرمادية (اللونين الأبيض والأسود)، وتمتلك كلاهما فتحة عدسة f/2.0 مع تعزيزها بتقنية تتبع الطور PDAF للتركيز التلقائيّ السريع وحساس أشعة تحت حمراء IR Range Finder ومصباحيّ إضاءة من نوع Dual-Tone LED. الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع تعزيزها بتقنية تتبع الطور PDAF تم تعزيز الكاميرات بميزة التسجيل الصوت بتقنية 360 درجة أثناء تصوير الفيديو عبر قسم OZO من نوكيا والمختص بتطوير أداء الكاميرات، كما سيكون بالإمكان إجراء بث مباشر لمواقع يوتيوب وفيسبوك عبر الكاميرا الأمامية والكاميرتين الخلفيتين بنفس الوقت عبر تقسيم الشاشة إلى قسمين نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع الاعتماد على الواجهة الخام هيكل معدنيّ بالكامل مصنوع من خليطة الألمنيوم 6000 مع تغطيته بطبقةٍ خلفيةٍ لامعة وتعزيزه بمقاومة الماء والغبار عبر معيار IP54 حساس بصمة على الواجهة الأمامية للهاتف، مع منفذ USB Type-C لمهام الشحن وتبادل البيانات وفقًا للسرعات الخاصة بمعيار USB 3.1، بالإضافة لمنفذ سماعات 3.5 ميللي متر يدعم الاتصال الخلويّ عبر شريحتين يدعم الاتصال بمعايير: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 5.0, NFC البطارية بسعة 3090 ميللي آمبير/ساعي غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0 من كوالكوم الأبعاد: 151.5×73.7×7.9 ميللي متر وبوزنٍ قدره 160 غرام الهاتف المُنتظر: نوكيا تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد Nokia 8 وهذه هي مواصفاته الكاملة الهاتف المُنتظر: نوكيا تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد Nokia 8 وهذه هي مواصفاته الكاملة الهاتف المُنتظر: نوكيا تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد Nokia 8 وهذه هي مواصفاته الكاملة

الهاتف المُنتظر: نوكيا تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد Nokia 8 وهذه هي مواصفاته الكاملة

لم تحدد نوكيا في الوقت الحاليّ الأسواق التي سيتوفر فيها الهاتف، ولكنها حددت سعره بشكلٍ واضح والذي سيبلغ 600 يورو بالنسبة للسوق الأوروبية. سنعمل على نشر كافة التفاصيل المتعلقة بتوفر الهاتف فور صدورها.

ما رأيكم بهاتف نوكيا الرائد؟ هل يرتقي لمستوى تطلعاتكم أم أنكم كنتم تنتظرون ما هو أكثر من ذلك؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

أول ظهور للخبر فى أردرويد

Originally posted 2017-08-16 21:39:31.

√ تقييـم

تقييم ومراجعات الأجهزة والخدمات الإلكترونية على الإنترنت والجديد فى الإتصالات وخدمات الويب

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت