مقالات

جوجل تطلق أداة رسوم تحويل البيانات المملة إلى صور متحركة رائعة

جوجل تطلق أداة رسومات بيانية متحركة لتتمكن من تحويل أي بيانات مملة إلي صور متحركة شيقة، تعمل جوجل علي أن تصبح مثل قاعدة البيانات جيفي “Giphy” من أجل تحويل البيانات المملة إلي رسوم متحركة ذات طابع دينامي.

أعلن محرك البحث تيتان عن إطلاق أداة رسوم تعمل بشكل أساسي علي السماح بتحويل الرسوم البيانية المملة إلى صور “GIF” متحركة وشيقة. هذه الأداة المسماة بـ “so-called” للصور المتحركة تعمل بطريقة عملية وتسماح للمستخدمين بتحديد المتغيرات المرغوب فيها وتحويلها بكل سهولة إلي بيانات مرئية.

أوضح محرر بيانات شركة جوجل، سيمون روجرز، بأن الشركة قد صممت هذا التطبيق لتجعل الأمر أيسر علي الصحافيين ليعتمدوا علي البيانات عند شرح الأخبار التي يقدمونها، ولكن في الواقع يستطيع أي شخص أن يستفيد من إستخدام تلك الأداة.

وأضاف فريق شركة جوجل أن تلك الأداة الصانعة للأشكال المتحركة (GIF) سوف تنافس إهتمام البحث، و فسر روجرز ذلك بأن تلك الأداة سوف تتيح العديد من الفرص لتوسيع نطاق التطبيق ليتضمن عرض أرقام تصويت، وأرقام المبيعات، وتقييمات الأفلام وهكذا…

يعد إستخدام صانع الأشكال المتحركة للبيانات واضح إلي درجة ما:

  • قم بإدخال نقاط البيانات الخاصة بك
  • إختار أسماء نقاط المقارنة في سؤال
  • إختار لون لكل مدخل من البيانات
  • قم بإضافة النص التوضيحي
  • إضغط علي التحميل كصورة متحركة Gif لإنتاج الصور

للأسف هناك شيء واحد أغفلته شركة جوجل فى هذه الأداة وهو القدرة علي إختيار كيف تتغير البيانات المعروضة مع مرور الوقت، ما يعني أنه سيكون عليك إضافة المعلومات الإضافية المنفصلة كثيراً – في عناوين فرعية، وذلك علي سبيل المثال. ولكن مازال هناك أمل في أن تعمل فى الأيام القادمة على تلك الميزة مستقبلاً لإستخدام التطبيق بشكل أفضل.

إذهب الأن لتصفح صانع الصور المتحركة للبيانات من هنا، وقم بتحويل الإحصائيات المملة إلي صور متحركة توضيحية جميلة.

ملاحظة بسيطة: سوف تستغرق الأداة بضعة دقائق أكثر مما تتوقع ليتم إنتاج الصور، فقط كن صبورا.


 

Originally posted 2017-06-14 17:44:52.

فاطمة ندا

مترجمة لغة إنجليزية وأسبانية، تخرجت من كلية الألسن، اختارت مجال الترجمة لتثبت فيه جدارتها اللغوية، تعمل في الترجمة منذ أن كانت طالبة جامعية، بدأت طريقها في الترجمة من خلال المواقع الأجنبية التي تطلب مترجمين للغة العربية لترجمة نصوص مختلفة المجالات. هوايتي المفضلة هي القراءة ليس فقط باللغة العربية و لكن اقرأ في اللغة الإنجليزية و الأسبانية. حلمي أن اكتسب خبرة كبيرة تمكني من أن أصبح مترجمة مشهورة.

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت