الأجهزةتقييم

كاميرا كانون 80D العيوب والمميزات فى الإصدار الجديد

إصدار كانون 80D الجديد يفجر مواصفات جديدة مملة كالعادة

يُفضل المصورين الفوتوغرافيين إستخدام كانون موديل 70D لأسباب عدة أهمها، إنها كاميرا قوية قادرة على تصوير لقطات رائعة وبسعر جيد جدا. وفى هذا الإطار تقوم كانون اليوم بإطلاق النسخة المحدثة 80D لتكون خليفة لهذا الصديق الوفي، وقد أخذت كانون في الإعتبار ما ينبغي أن تبدو عليه النسخة المحدثة.

دعونا نعرض بعض تفاصيل التقنية لكاميرا كانون موديل 80D

لمحبي التصوير الرياضي سوف يجدوا أنها مزودة بمستشعر جديد للصور والذى يصل دقة الصور به إلى 24.2 ميجا بيكسل تقريباً ( إبتداءً من 20.2 ميجا بيكسل )، كما أن الكاميرا مزودة بمعالج قوي الذي يطلق عليه اسم DIGIC 6، كما أنها مزودة بمستشعر التركيز التلقائي ثنائي البيكسل AF كما أنها تتميز بوضعية تصوير فائق السرعة حيث تسمح في إلتقاط صور مستمرة عالية السرعة بمعدل يصل إلى 7 إطارات في الثانية الواحدة ( معدل الأطر ).كاميرا كانون 80D

كما إنها مدعومة أيضا بسماعة رأس وفاتحة خاصة بإدخال الميكروفون الخارجي الخاص بتسجيل مقاطع الفيديو. كما قامت الشركة بتدعيم الكاميرا بالاتصال عبر الشبكات اللاسلكية wifi وكذا تقنية الاتصال NFC وهذا لسرعة تنزيل الصور من الكاميرا لأى جهاز أخر.

كما أعلنت كانون أيضاً عن عدسة جديدة EF-S18-135mm f/3.5-5.6 IS USM ذات بعد بؤري واسع متغير تفي لجميع الأغراض حيث تتيح للمصور التحرك السريع بين البعد البؤري القصير والطويل بكل سهولة ومزودة بمحرك USM المصغر للتركيز، هذا جنبا إلى جنب مع محول تكبير الصور الجديد PZ-A1 الذى يمكنه من التحكم إلكترونياً في إمكانيات التكبير، ويُمكنه من العمل على نوع العدسات الجديدة بكل سلاسة وهذا يبدو مثالياً جداً للإستخدام عند تصوير الفيديو، من المزايا الأخرى إنه يمكن التحكم فيه عن بعد بإستخدام تطبيق الكاميرا من كانون.

من حيث المبدأ هذه الكاميرا مثالية للمتخصصين في تسجيل مقاطع الفيديو ولكن هناك بعض المميزات التي تنقصها بشكلٍ خاص. كاميرا كانون

على سبيل المثال يظل نوع دقة العرض يعمل بتقنية الـ HD مع تجاهل متعمد من قبل كانون للخاصية الجديدة 4K وكذلك تجاهل إضافة بعض المميزات الأخرى مثل نظام دمج الصور الذى يقوم بدمج مجموعة من الصور التي التقطت على فترات زمنية متغيرة لنفس الشيء ثم تعرض بعد ذلك على هيئة مقاطع فيديو، وكذلك نظام الومضات للإشارة إلى مناطق معينة في الصورة التي يريد التركيز عليها، أيضا ينقصها الخاصية المستحدثة منذ سنوات وهى إدماج البرمجيات المجانية الإضافية “ماجيك لانترن” والذى وقد تم القرصنة على الكاميرا عبر البرامج الاساسية (firmware) المخصصة لسنوات.

وأكثر من هذا فالموديل كانون الجديد 80D دليل على أن أجهزة كانون تُصر على المضي قدماً في المسار الخاطئ. فبينما أصحاب العلامات الأخرى يتحولوا سريعا من المدرسة القديمة للعدسات الأحادية العاكسة DSLR إلى حزمة من بدائل المرايا المدمجة, في حين تقوم كانون بإدخال بعض التحسينات الإضافية فقط.

قد يكون هذا ما يريده بعض المصورون المتعصبين للمدرسة القديمة لأن هذا التحول يعتبر صعب ومكلف أيضاً, لذا فإن التمسك بهذا النظام القديم من المحتمل إنه يفيد كانون كثيراً ولكنه على الأرجح يخاطر بها إلى التراجع.

إصدار كانون الجديد 80D سيكون متاح في نيسان / أبريل 2016 إبتداءً من سعر 1199 دولار أمريكى للكاميرا فقط وبسعر 1799 دولار مع عدسة إضافية.

كاميرا كانون 80D الرقمية

مراجعة كاميرا كانون Canon EOS 80D

مراجعة كاميرا كانون 80D العيوب والمميزات، فى إصدار كانون الجديد 80D سوف يكون متاح في نيسان / أبريل 2016 إبتداءً من سعر 1199 دولار أمريكى للكاميرا فقط وبسعر 1799 دولار مع عدسة إضافية.

Originally posted 2017-04-27 21:32:57.

8 مجموع التقييمات
ممتاز!

محبي التصوير الرياضي سوف يجدوا أنها مزودة بمستشعر جديد للصور والذى يصل دقة الصور به إلى 24.2 ميجا بيكسل تقريباً ( إبتداءً من 20.2 ميجا بيكسل )، كما أن الكاميرا مزودة بمعالج قوي الذي يطلق عليه اسم DIGIC 6، كما أنها مزودة بمستشعر التركيز التلقائي ثنائي البيكسل

الأداء
7
المستشعر
8
جودة الصورة
7
البطارية
9
الجسم
9
إجابيـات
  • نظام 45 نقطة للضبط التلقائي للصورة
  • خاصية 7 إطارات للقطة مع تتبع مركز
  • شاشة تعمل باللمس متعددة الزوايا
  • عدسة الكاميرا Pentaprism
  • ضبط تلقائي وسلس للفيديو
  • مصراع 1/8000 ثانية ومزامنة الوميض 1/250 ثانية
  • إتصال واي فاي و NFC
سلبيـات
  • لا تدعم نظام الفيديو 4K
  • فتحة واحدة لبطاقة التخزين
  • خاصية المزامنة للكمبيوتر
أضف رأيك/مشاركتك

√ تقييـم

تقييم ومراجعات الأجهزة والخدمات الإلكترونية على الإنترنت والجديد فى الإتصالات وخدمات الويب

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      مجموع تقييماتك

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت