خدمات الويبمقالات

كيف تنشئ موقعك الإلكتروني الخاص بك؟

كيف تنشئ موقعك ؟

كن على إهتمام فى إنشاء موقع إلكتروني وسوف نستعرض من خلال هذه المقالة الخطوات لإنشاء أول موقع إلكترونى يخصك أنت.

أن تبدأ فى بناء موقعك الإلكترونى، فهى خطوة مهمة لتستفيد منه لتوسيع قاعدة التسويق لنشاطك التجارى أو حتى إظهار إهتمامتك وهواياتك على الشبكة العالمية وتستطيع إنشاءه فى الوقت الحاضر بسهولة عن الوقت السابق.

هذا المقال الدليلى سيرشدك إلى كيف تنشئ موقعك الترويجى، الموقع الإلكترونى يتكون من جزئين، الأول يسمى الدومين أو النطاق بالإنجليزية (Domain Name) أى إسم الدومين والجزء الثانى تسمى الإستضافة.

الدومين مثل www.tqeem.net يطلب من مزود خدمة السيرفرات ISP’s Servers أن يوصله إلى مكان محتوى موقعك الإلكترونى ليتم عرضة على متصفحك، بالإضافة إلى معالجته للبريد الإلكترونى ومعالجة مرفقاته المرتبطة بالدومين ذاته مثل m. eid @ downlly.com أما الإستضافة فهى الخدمة الأخرى التى تحتفظ بكل البيانات مثل الصور والنصوص التى تكون المحتوى داخل موقعك الإلكترونى.

اسم الدومين أو النطاق يمكن حجزه أو شراءه من الشركات المتخصصة لهذا الغرض مثل شركة (www.namecheap.com) أو (www.name.com) ويعتبر هذين الموقعين من أفضل المواقع فى حجز الدومين وأدناها عن باقى الشركات من حيث الأسعار وخدماتهم جيدة، ويمكن المقارنة بينهم وإختيار الأقل فى الأسعار. بمجرد حجز الدومين لمدة سنتين أو إذا تم حجزه سنة واحدة يفضل أن تضبط إعدادات التجديد التلقائى فلا أظن إنك تريد أن تفقد الدومين الخاص بك وقد حان الوقت لكى تفكر فى الإستضافة.

عند قيامك بالبحث عن أسعار الإستضافة ستجد إنها تتراوح ما 48$ إلى 84$ (دولار أمريكى) أى ما يعادل بين 870 إلى 1500 جنيه مصرى تقريباً لإستضافة موقع واحد إلى عدد أكثر من 3 مواقع ومعنى المواقع هنا عدد الدومينات التى تستطيع ربطها بالإستضافة الواحدة أما بالنسبة لنوعها فستكون نوعها لينكس (Linux) أما إستضافة الويندوز فغالباً تكون عالية السعر نظراً لتخصصها وكيفية التعامل معها ولهذا فنحن جميعاً ما عدا القليل نستخدم ونعتمد فى الأساس على إستضافات اللينكس ويمكن شراءها من (www.hosttee.com) أو (www.2host.me) ويمكن إستخدام كوبون خصم 50% من موقع تقييم عند شراءك الإستضافة من هوست تى الكوبون tqeemdotnet

هوست تي

قد تكون سمعت من البعض أو من خلال البحث عن وجود مواقع تقدم خدمة إستضافة مجانية نعم مجاناً وهذا صحيح ولكن لا تبتهج كثيراَ فهذه المواقع لا تفعل هذا الأمر هكذا كما تعتقد ولكن دعنا نأخذ ما نريده فقط، تستطيع أن تبحث عن إستضافة مجانية مثل www.hostkda.com ولكن تذكر جيداً أمر هام بالنسبة للإستضافة المجانية مهما كانت جيدة فمحتوى موقعك أى ملفاتك من الممكن أن تفقدها إلى الأبد فدائماً عليك أخذ نسخة من موقعك كنسخة إحتياطية، وأيضاً حفاظاً على المجهود الوقت حتى لا يضيعا، بالإضافة إنها قد لا تلبى إحتياجاتك ولا نحاول إخافتك بل نريد أن تعلم أشياء يجب أن تعلمها طلما ستدخل عالم الإنترنت.

بعد ذلك تبقى لك أن تبحث عن شكل خاص لموقعك الإلكترونى أى تصميم الموقع وذلك لعرض محتوى موقعك من صور ونصوص بشكل لائق وعلى نحو منظم ويمكن البحث لتصل إلى الشكل الذى يلبى إحتياجك وهناك قوالب مجانية مثل الذى يقدمه هذا الموقع دونلى و موقع مكتبة الألوان أو المزيد من خلال البحث فى محركات البحث وهناك قوالب يمكن شراءها من هذا الموقع Theme Forest، وخاصة من يستخدم قوالب وردبريس.

إستضافة غير محددة بمميزات وسعر خارج المنافسة

تخزين SSD وشهادة تأمين مجانية وعدد دومينات و قواعد البيانات غير محدودة ومثبت التطبيقات Softaculous

510 جنيه 1020 جنيه

كيف تنشئ موقعك الإلكتروني الخاص بك؟
tqeemdotnet
انتهت الصلاحية

بمجرد أن تتم كل هذه الخطوات سيكون لديك دومين يشير إلى محتوى موقعك ويُعرض بشكل رائع ثم عليك الآن أن تدفع مستخدمى الشبكة العالمية لزيارة ورؤية موقعك فيمكنك من خلال تويتر وفيس بوك وإنستجرام لتعزيز وتجديد محتوى موقعك وجذب زائرين لموقعك وأيضاً يمكن توجيه زائرين مباشرة لموقعك من خلال الإعلان الإلكترونى المباشر من خدمة جوجل أدوردس Google Adwords  ومن خلال الخدمة تستطيع عمل حملة إعلانية والتى تعطيك خيارات واسعة للوصول إلى الزائرين المستهدفين بالإضافة إلى يمكنك تحديد ميزانيتك من خلال الكلمات التى تخص نشاطك أو هوايتك، ويمكن الكسب من الإعلانات من برنامج أدسينس الخاص بجوجل أو من مواقع أخرى بوضع إعلانات فى موقعك.

نتمنى أن تكون قد إستفدت من هذه المقالة الدليلية عن كيف تنشئ موقعك الإلكترونى الخاص بك؟ ولا تنسى مشاركة الموضوع وإضافة إعجاب


 

Originally posted 2017-05-27 17:49:11.

√ تقييـم

تقييم ومراجعات الأجهزة والخدمات الإلكترونية على الإنترنت والجديد فى الإتصالات وخدمات الويب

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت