أخبارالهواتفمقالات

لاب توب آبل يتراجع إلى مركز متأخر فى تصنيف عام 2017

خسارة آبل لعرش القمة كأفضل شركة عالمية خلال تصنيفات “مجلة لابتوب” لهذا العام

يُعتبر ماك بوك بّرو الجديد هو أفضل لاب توب أصدرته آبل حتى الآن.

تلقت آبل صفعة عنيفة خلال العام المنصرم يهُز بسمعتها كأفضل مُصنع لجهاز كمبيوتر محمول في العالم، وكان هذا بسبب إعلانها عن الحاسب المحمول الجديد فئة ماك بوك بّرو والذى يأتي بمنفذ وحيد USB-Type والذي يسمي أيضاً بمنفذ USB 3.1.

وجاء هذا خلال آخر تصنيفات “مجلة لابتوب” “Laptop Magazine” لأفضل ماركة عالمية فجاءت آبل في المركز الخامس بتراجع أربعة مراكز أمام لينوﭭو وأسوس , ليحتل كلاً منهما صدارة المجموعة بسبب عدة عوامل أهمها الثقة، بالإضافة إلي أسعار منتجاتها .

صورة توضيحية من مجلة لابتوب تعرض نتائج التصنيفات

ترتيب مبيعات اللابتوب

وصرح الموقع أن السبب وراء قفزة لينوﭭو إلى القمة جاء بناءً علي تقييم المستهلك الذى يقوم على عدة عوامل من أهمها تقدم كلاً من ريادتها التكنولوجية ومدى تطور مستوى الخدمة التي تقدمها لعملائها.

بينما احتلت أسوس المرتبة الثانية بناءً على قوة حصتها داخل السوق الشرائية. وتأتى ديل في نفس الوقت بتأرجح طفيف عن أسوس لتحتل المرتبة الثالثة بأجهزتها الأنيقة الفاخرة وقوة ضمانها .

أما بالنسبة لشركة آبل، فتقول مجلة لابتوب عن إمتلاك جهاز الماك برو لمنفذ وحيد فقط، أن هذا حقاً يُضر بسمعة شركة مثل آبل، لأنك إذا كنت مستخدم فإنك تبحث عن الحاسب الذي يتمتع بحفنة من المنافذ الأخرى.

تذكُر مجلة لابتوب أن ماك برو يتمتع بمميزات كثيرة منها أنه خفيف، صلب، منحوت الشكل، يتمتع أيضاً بشاشة مذهلة ولكن للأسف مع كل هذا أنت في حاجة للمزيد من المال لشراء عدة محولات أخرى للحصول على المزيد من المنافذ. ولكن قبل ان تأخذ قرارك، تأكد أنك في أيدى أمينة حيث أن خيارات الدعم الفني والضمان للشركة لا يُعلي عليها.

قامت آبل بنهاية العام المنصرم 2016 بإنتاج جهاز ماك بوك برو الجديد ذات شريط التحكم الذى يعمل بخاصية اللمس، الذى أشاد به العديد من المهنيين، إلا أنه في نفس الوقت وجه بعض المختصين النقد الشديد لهذا الجهاز الجديد لعدم إمتلاكه ما يكفي من آليات القوة والمنافسة بين الأجهزة الأخرى.

في حين صرح المدرين التنفذيين لشركة آبل فى الأسابيع الماضية خلال لقاء مفاجئ، أن الشركة تعمل على جهاز ماك برو جديد، كما أن هناك بعض التحديثات في طريقها لماك بوك برو وأيضاً مجموعة إى ماك. بهذا نأمل أن آبل سوف تكون قادرة على التربع على عرش القمة مرةً أخرى خلال العام المقبل 2018.


ماك برو – Mac Pro

آي ماك – iMac

Originally posted 2017-08-21 18:39:12.

سمية فشور

مترجمة للغة الإنجلیزیة واللغة الألمانیة, أعمل في مجال الترجمة منذ أكثر من عشر سنوات منذ تخرجي من كلیة اللغات والترجمة قسم اللغة الألمانیة وقمت بالترجمة المتخصصة في عدة مجالات أھمھا الطبیة والقانونیة والسیاحیة, وأيضا ترجمة العدید من الشھادات والعقود والوثائق والكتب, بإلإضافة إلي عدة مواقع بكلتا اللغتین, كما حصلت أیضاً علي دبلومة الإرشاد السیاحي من كلیة السیاحة والفنادق جامعة الفیوم وعلى أثارھا عملت عدة سنوات كمرشدة للمجموعات السیاحیة القادمة من الدول المتحدثة بالألمانیة, لدي قدرة على التعلم والبحث في كل ما ھو جدید, طموحة وھوایتي ھي العزف علي ألة الكمان.

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت