موتورولا تحصل على براءة اختراع هاتف قابل للطي مع مفصل حراري

منذ سنوات ونحن نرى شركات صناعة الهواتف الذكية تحصل على براءات اختراع هواتف ذكية قابلة للطي، ومع ذلك لم نشهد إلى الآن الإعلان عن أي منتج فعلي في السوق.

والآن حصلت شركة موتورولا، المملوكة لشركة لينوفو الصينية، على براءة اختراع هاتف ذكي قابل للطي مع عنصر حراري في مفصله. ويقوم العنصر الحراري بتسخين المكان الذي تشوهت فيه الشاشة بسبب طيها بغية تقويمها.

وباستخدام هذا التصميم، يمكن أن توفر موتورولا هاتفًا ذكيًا مرنًا بتقنية OLED مع إمكانية طيه للداخل والخارج، كما يمكن أن يحتوي على أكثر من مفصل واحد لطيٍّ أكثر دقة.

وكانت موتورولا قد تقدمت بطلب براءة اختراع هذه في عام 2016. ويبدو أن التقنية ذكية جدًا، إذ يوجد أيضًا مستشعر حراري يعمل حتى حينما يكون الهاتف مطفأً أو مطويًا. فإذا حدث أن انخفضت درجة الحرارة كثيرًا، الأمر الذي يسبب تشوهًا للشاشة، فإن المفصل يسخن تلقائيًا حتى يصححها.

تجدر الإشارة إلى أن براءة الاختراع هذه لا تعدو كونها خطة ولا يبدو أننا سنرى هاتفًا ذكيًا من موتورولا في القريب العاجل، ولكن هناك أنباء قوية أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية سوف تكون السباقة إلى ذلك مطلع العام المقبل من خلال هاتف باسم Galaxy X.

موتورولا تحصل على براءة اختراع هاتف قابل للطي مع مفصل حراري

هل تعتقد أن فكرة الهواتف الذكية القابلة للطي عملية؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

أول ظهور للخبر فى أردرويد

Originally posted 2018-06-18 15:34:00.

الوسوم:

√ تقييـم

تقييم ومراجعات الأجهزة والخدمات الإلكترونية على الإنترنت والجديد فى الإتصالات وخدمات الويب

سنكون سعداء لسماع رأيك وأفكارك

      أترك رداً

      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت
      تقييم بالعربي - تقييم دوت نت